الخبر

اختتام أعمال الملتقى العلمي الآسيوي الرابع 2016

15/12/2016

ختتمت اليوم أعمال الملتقى العلمي الآسيوي الرابع 2016 والذي استضافته السلطنة بتنظيم من وزارة التربية والتعليم ممثلة باللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم  بالتعاون مع المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا خلال الفترة 11-16 من الشهر الجاري .
رعى حفل الختام صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي، حيث ألقت قالت فاطمة بنت سعيد الهنائية مساعدة أمين اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم للعلاقات الدولية رئيسة فريق تنظيم الملتقى كلمة الختام بالملتقى : نحتفل اليوم بهؤلاء المبتكرين من الطلبة والشباب، أصحاب الفكر النير، والعقول الراقية، وقد قدموا إلى مسقط من مختلف دول العالم، وأرجاء عمان، يحملون أفكارا علمية، وحلولا عبقرية،  في شتى المجالات العلمية. وأن علمهم وأفكارهم ومبتكراتهم هي التي ستحدد ملامح مستقبلنا القادم وستجسد هويته، فعلينا أن نهتم بهم خير اهتمام، ونعدهم للدور الذي نأمله منهم مستقبلا، فهم الذين سيعملون ويصنعون وينتجون ويبدعون ويقررون، باختصار هم من سيدير العالم ويحكمون.
وفي نهاية الحفل، تم تكريم المشاركين في الملتقى والجهات الداعمة. كما تم الإعلان عن جائزة اولزان ياسر والتي حصلت عليها الطالبة يقين بنت حسن القرطوبية من السلطنة. حيث يمنح مكتب المنظمة العالمية لشغل اوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا "ملست" شهادة باسم أولزان في كل الملتقيات العلمية لقارة آسيا تخليدا لذكرى عضوة الملست الطالبة أولزان ياسر .